Skip Navigation Links > الرئيسية > المركز الإعلامي > أخبار المؤسسة > مؤسسة الأميرة العنود تحتفل بختام مختبر الابتكار الاجتماعي لعام 2024
أخبار المؤسسة
مؤسسة الأميرة العنود تحتفل بختام مختبر الابتكار الاجتماعي لعام 2024

بيئة حاضنة لتوليد الأفكار ودعم الإبداعات الوطنية

نظمت مؤسسة الأميرة العنود ممثلة بمركز العنود الدولي للتدريب حفل ختام برنامج مختبر الابتكار الاجتماعي لعام 2024م، وذلك يوم الأربعاء 7 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024م، وذلك في مقر مؤسسة الأميرة العنود واستمر البرنامج لمدة 10 أيام.



يأتي مختبر الابتكار الاجتماعي لتصميم حلول ابتكارية للمشاكل المجتمعية، وتصميم منظومة حلول قوية ومبتكرة قادرة على مواجهة التحديات المجتمعية الفعلية، من خلال تعزيز التفكير الإبداعي والتشاركي بواسطة المنهجيات والأدوات التي تساعد المبتكرين على إيجاد الحلول المناسبة.

تمحورت أهداف البرنامج حول فهم تحديات المجتمع، توليد الحلول المناسبة انطلاقاً من التمركز حول المستفيد، تصميم الحلول المختارة واختبار النماذج الأولية قبل تطبيقها وتصميم نموذج عمل يضمن الاستدامة لمشاريع الريادة المجتمعية.

الجدير بالذكر أن البرنامج أتى على ثلاثة مراحل حيث كان عدد المتدربين في المرحلة الأولى 125 متدرب/ـة، وعدد المتدربين في المرحلة الثانية 40 متدرب/ـة وعدد المدربين والمرشدين والميسرين 13 ساعة و114 ساعة تدريبية وإرشادية وكان عدد المتطوعين 17 متطوع/ـة وذلك بــ 340 ساعة تطوعية.
أما في المرحلة الأخيرة قيمّت اللجنة التحكيمية مبادرات ومشاريع المجموعات، كما كرّم مركز العنود الدولي للتدريب وبدعم من صندوق الأميرة العنود لدعم المبادرات ثلاثة فرق فائزة بجوائز قيّمة للبدء في تنفيذ مشاريعهم.

تؤكد مؤسسة الأميرة العنود عملها على التنمية والتمكين بشكل مستمر من خلال تقديم برامج نوعية، بالإضافة إلى البرامج التنموية التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية، مما يساهم في بناء مجتمعات مستدامة وأكثر كفاءة.