Skip Navigation Links > الرئيسية > المركز الإعلامي > أخبار المؤسسة > مؤسسة الأميرة العنود تختتم الرحلة الصيفية
أخبار المؤسسة
مؤسسة الأميرة العنود تختتم الرحلة الصيفية

اختتمت مؤسسة الأميرة العنود برنامجها الموسمي "صيف العنود" الذي انطلق بتاريخ 16 يوليو 2023م واستمر حتى 29 يوليو 2023م وشمل نطاق التنفيذ 13 مدينة حول المملكة وهي:
الرياض - القصيم - الطائف - نجران - الجوف - الأحساء - رفحاء - حفر الباطن - بيشة - ينبع - حائل - جازان - أبها.

وتضمن البرنامج مسارات مختلفة ومتنوعة تستهدف جميع فئات المجتمع وتتمحور حول الصحة والرياضة والتمكين واكتشاف المواهب وتنميتها والاهتمام بالموروث الثقافي والتاريخي.

حيث أولت المؤسسة الاهتمام الكبير في الجانب الصحي للمجتمع عبر إطلاقها مسار الرياضة والترفيه الذي تضمن العديد من الأنشطة مثل لعبة البادل والماراثون والهايكينج وبطولة السباحة وذلك تدعيماً لمجتمع حيوي ورياضي.

ومن منطلق الاهتمام بالموروث الثقافي والفني سعت المؤسسة في مسار الثقافة والفنون إلى إبراز الجوانب التراثية والفنية التاريخية للمملكة العربية السعودية عبر العديد من البرامج التي تصون ثقافتنا وتبني بها مستقبل زاهر من خلال مجالات متعددة كالصناعات اليدوية ومعرض الرسم ومعرض النكهة السعودية الذي شارك فيه المهتمين بالشعر والنثر العربي الأصيل وذلك تعزيزاً للانتماء الوطني.

ومن خلال مسار زيارة ومعرفة أتاحت المؤسسة في برنامج صيف العنود فرصة إثرائية كبيرة للشباب ساعدتهم على أخذ نبذة تعريفية لمختلف العلوم عبر زيارة ميدانية لمعرض إثراء وأقامت المؤسسة معسكر العنود في مختلف المناطق وعملت على رحلات ميدانية ممتعة للأطفال لتعليمهم مهارات خبز الكعك وتزيينها.

كما حرصت المؤسسة على تشجيع المواهب و تدعيمها في مختلف المجالات عبر مسار الموهبة والإبداع الذي اشتمل على بطولة الخيل وبطولة الألعاب الإلكترونية وعدد من البرامج الحوارية التي تستهدف مجالات القيادة والابتكار والذكاء الاصطناعي.

وكان للمربين والأطفال سلسلة كبيرة من برنامج صيف العنود من خلال مسار الطفل والأسرة الذي شمل ورش عمل وجلسات حوارية للمربين وبرامج للأطفال تساهم في زيادة الوعي بأهمية البيئة وتعلّم جماليات الخط العربي وتعرفهم على علوم الفضاء وختاماً ورشة ترفيهية وتعليمية لفنون الرسم، كما كان لأيتام جمعية إنسان نصيباً من برامج وفعاليات صيف العنود بالتعاون مع مركز الأميرة العنود لتنمية الطفل والأسرة "شدن".

يذكر أن برنامج  صيف العنود حقق أرقاماً تصل إلى 2368 مستفيد/ة من مجمل المسارات والبرامج المقدمة بعدد 54 ، كما شارك في البرنامج 763 متطوع/ـة بمجموع 4551ساعة تطوعية خلال 14 يوماً.

تؤكد المؤسسة على اهتمامها وبذلها في العمل على ما أوصت به الأميرة العنود رحمها الله بوصيتها التي خصت بها رعاية الإنسان وتمكينه.