Skip Navigation Links > الرئيسية > المركز الإعلامي > أخبار المؤسسة > مؤسسة الأميرة العنود الخيرية تطلق برنامج "الدبلوم التطبيقي المصغر في القيادة"
أخبار المؤسسة
مؤسسة الأميرة العنود الخيرية تطلق برنامج "الدبلوم التطبيقي المصغر في القيادة"
أعلنت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية عن إطلاق برنامجها التدريبي "الدبلوم التطبيقي المصغر في القيادة“, بهدف بناء قدرات المنظمات غير الربحية، وإكساب قادة المنظمات غير الربحية معارف ومهارات حديثة، تواكب التطور العالمي، وتؤهل مسؤولي العمل الخيري لاحتراف التنمية والتنمية المستدامة.

وسيتناول البرنامج محاور "قيادة الذات" و"قيادة الآخرين" و"أدوات القيادة“، فيما يشمل المحور الأول من البرنامج "قيادة الذات" التعريف بأساسيات القيادة، وأهمية معرفة الذات وإدارتها , وكيفية إدارة الذات ،ومفهوم الذكاء العاطفي، وقوانين الذكاء العاطفي الأربعة وكيفية تطبيقها، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة عمل تفاعلية. ويشمل المحور الثاني "قيادة الآخرين والتأثير" التعريف بأساسيات قيادة الآخرين، والعوامل المخلة في بناء فريق العمل، والأدوات الست الأساسية في قيادة الآخرين، والقوانين الخمسة في التأثير، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل تفاعلية. في حين يشمل المحور الثالث "أدوات القيادة" التعريف بمهارات الكوتشينج الأساسية  , ومفهوم الكوتشينج، والفروقات بين التدريب والإرشاد والإستشارة والكوتشينج، وأبرز استخدامات الكوتشينج في العمل ومهارات الكوتش الأساسية، ونموذج (G.R.O.W).

يُذكر أن العنود الخيرية تسعى دائمًا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 م من خلال تطوير قادة المؤسسات والجمعيات الخيرية السعودية، وتعزيز دورهم في التنمية البشرية من خلال التمكين المهني والتدريب العالي، وكذلك الاستفادة من التجارب الرائدة عالميًّا، وتقوية القدرات المعرفية، ورفع المستوى المهاري للعاملين في القطاع غير الربحي من خلال الفرص التدريبية الرائدة المقدمة من العنود الخيرية.